TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً.. "الأمة الكويتي" يُناقش استجواب رئيس الوزراء

غداً.. "الأمة الكويتي" يُناقش استجواب رئيس الوزراء
مجلس الوزراء

الكويت – مباشر: يعقد مجلس الأمة الكويتي جلسة عادية، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين؛ تضمن الاستجواب الموجه إلى رئيس مجلس الوزراء بصفته أحمد نواف الصباح، وترشيح رئيس ديوان المحاسبة بالإضافة إلى عدد من القوانين.

بعد تصديق المجلس على المضابط وكشف الأوراق والرسائل الواردة والعرائض والشكاوى، ينتقل إلى بند الاستجوابات، ويشمل الاستجواب الموجه من النائب مهلهل المضف إلى رئيس مجلس الوزراء بصفته متضمناً 3 محاور.

وينتقل المجلس إلى بند ترشيح رئيس ديوان المحاسبة، ثم بند الإحالات، ثم مواصلة النظر في الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الـ17 لمجلس الأمة؛ وفق وكالة الأنباء الكويتية.

ويناقش المجلس أيضاً تقارير اللجان عن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين البالغ عددها 35 تقريراً للجان البرلمانية، أبرزها عن التعديل المقدم على مشروع القانون بشأن تنظيم الوكالة العقارية الذي تم إقراره بالمداولة الأولى في الجلسة الماضية.

ومن ضمن التقارير أيضاً التعديلات المقدمة على مشروع القانون بشأن مكافحة احتكار أراضي الفضاء الذي تم إقراره أيضاً بالمداولة الأولى في الجلسة الماضية، والمشروع بقانون والاقتراحات بقوانين بشأن غرفة تجارة وصناعة الكويت.

كما يشمل جدول الأعمال مشروع القانون والاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، و3 طلبات مناقشة بشأن البديل الاستراتيجي لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه ومراقبة الأسعار وضبط الزيادات المفتعلة ومراقبة أسعار السلع، وتسكين شواغر المناصب القيادية.

وتضمن الجلسة كتب الحكومة وتشمل الحالة المالية لمشاريع المؤسسة العامة للرعاية السكنية في نهاية السنة المالية (2019-2020)، وكتاباً آخر موجه من رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) بشأن التقرير نصف السنوي الأول للهيئة عن العام (2020-2021).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

2.1مليار دولار أرباح فصلية للشركات المدرجة ببورصة الكويت

أرباح الشركات المدرجة ببورصات الخليج تتراجع 14.4% لـ62.3 مليار دولار

"السكنية الكويتية" تدعو المواطنين لاستعادة فروق مبالغ مالية